Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض مع تأجيج البيانات الصينية الهبوطية من مخاوف الطلب

By آب/أغسطس 09, 2023 339

تراجعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية الصباحية يوم الأربعاء مع تنامي المخاوف بشأن تباطؤ الطلب من أكبر مستورد للخام في الصين بعد بيانات التجارة الهابطة والتضخم ، وهو ما طغى على المخاوف بشأن تقلص الامدادات الناجم عن تخفيضات الإنتاج من قبل المملكة العربية السعودية وروسيا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 15 سنت أو 0.2% إلى 86.02 دولار للبرميل الساعة 0320 بتوقيت جرينتش. وتداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند  82.75 دولار للبرميل ، منخفضا 17 سنت أو 0.2%.

ارتفع كلا العقدين ما يقرب من 1 دولار في اليوم السابق.

صرح تشيوكي تشين ، كبير المحللين في Sunward Trading ، "أسعار النفط تكافح من أجل مزيد من الارتفاع بسبب المخاوف المستمرة بشأن انتعاش بطيء في الاقتصاد الصيني والطلب على الوقود".

وأضاف: "أيضا ، مع وجود مخاوف بشأن تباطؤ الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب سلسلة من زيادات أسعار الفائدة ، يبدو أن الاتجاه الصعودي لأسواق النفط محدود" ، وتوقع أن يتداول خام غرب تكساس الوسيط في نطاق 75 دولار إلى 85 دولار للبرميل في وقت لاحق هذا الشهر.

حقق كلا الخامين القياسيين مكاسبهما الأسبوعية السادسة على التوالي الأسبوع الماضي ، وهي أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ ديسمبر 2021 إلى يناير 2022 ، مدعومين بتخفيض إمدادات أوبك + وآمال التحفيز التي تعزز انتعاش الطلب على النفط في الصين.

أظهرت بيانات التضخم الصينية يوم الأربعاء انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في يوليو في أول انخفاض له على أساس سنوي منذ فبراير 2021 ، مما يؤكد تأرجح الاقتصاد نحو الانكماش مع استمرار تعافيه من الوباء.

في إشارة هبوطية أخرى ، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. ويعد هذا ارتفاع اكبر مما توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية بشأن المخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.