Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بالقرب من اعلى مستوياته بفعل توقعات نمو الطلب المتفائلة

By آب/أغسطس 11, 2023 224

استقرت أسعار النفط بالقرب من اعلى مستوياتها الأخيرة يوم الجمعة وسط توقعات متفائلة بشأن الطلب من منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية.

الساعة 0910 بتوقيت جرينتش ، انخفض خام برنت 12 سنت أو 0.1% إلى 86.28 دولار للبرميل ، بينما انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنت أو 0.1% إلى 82.75 دولار.

كان كلا الخامين القياسيين في ارتفاع مستمر منذ يونيو ، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس عند أعلى مستوياته هذا العام وسجل خام برنت أعلى مستوياته منذ أواخر يناير.

حذرت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة من أن المخزونات العالمية قد تنخفض بشكل حاد خلال بقية عام 2023 ، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ، على الرغم من أن الوكالة تتوقع أن يتباطأ نمو الطلب إلى مليون برميل يوميا في عام 2024 ، بانخفاض 150 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة.

صرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 مقارنة بنمو 2.44 مليون برميل يوميا هذا العام. كلا التوقعين لم يتغير عن الشهر الماضي.

وأضافت أنه في عام 2024 ، من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي "القوي" وسط التحسينات المستمرة في الصين إلى زيادة استهلاك النفط.

ارتفعت معنويات السوق أيضا من خلال بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر يوليو ، والتي اثارت التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع سعر الفائدة.

وعلى جانب الامدادات ، تلقت الأسعار دعم من امتدادات تخفيضات الإنتاج من جانب السعودية وروسيا إلى جانب مخاوف بشأن الإمدادات مدفوعة باحتمال أن يؤدي الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى تعطيل شحنات النفط الروسية في منطقة البحر الأسود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.