Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل انخفاض صادرات أوبك+ في أغسطس

By آب/أغسطس 21, 2023 322

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل شح الامدادات العالمية مع انخفاض الصادرات من المملكة العربية السعودية وروسيا ، مما طغى على المخاوف بشأن نمو الطلب العالمي وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

ارتفع خام برنت 61 سنت إلى 85.41 دولار للبرميل الساعة 0649 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81.88 دولار للبرميل ، مرتفعا 63 سنت.

صرح وارن باترسون ، رئيس أبحاث السلع في ING: "ما زلنا نرى توازن ضيق للنفط خلال الفترة المتبقية من العام ، مما يشير إلى أن الأسعار لا تزال لديها مجال للارتفاع".

كما قال: "يبدو أن الدولار يأخذ قسط من الراحة ، وهو ما من شأنه أن يوفر بعض الدعم".

عادة ما تتحرك أسعار النفط بشكل عكسي بالنسبة للدولار الأمريكي ، حيث يؤدي ضعف الدولار إلى جعل مشتريات النفط أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويؤدي إلى زيادة الطلب.

من ناحية الامدادات ، من المقرر أن تنخفض صادرات خام أوبك + للشهر الثاني في أغسطس ، حسبما قال ستيفانو جراسو ، مدير المحفظة في 8VantEdge في سنغافورة ، مستشهدا ببيانات أولية .

في الوقت ذاته ، تعتمد الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، على مخزونات قياسية تراكمت في وقت سابق من هذا العام مع تقليص المصافي للمشتريات بعد تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، مما دفع الأسعار العالمية فوق 80 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن شحنات السعودية إلى الصين في يوليو تراجعت 31% عن يونيو بينما ظلت روسيا بخامها المخفض أكبر مورد للعملاق الآسيوي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.