Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل البيانات الاقتصادية الضعيفة ، التركيز على خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 24, 2023 175

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس وسط بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الاقتصادات الرئيسية ومع ترقب المستثمرين لخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل يوم الجمعة للحصول على أدلة بشأن أسعار الفائدة.

انخفض خام برنت 19 سنت، بما يعادل 0.2% إلى 83.02 دولار للبرميل الساعة 0619 بتوقيت جرينتش ، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنت، أو 0.3% إلى 78.65 دولار للبرميل.

صرح محللون إن بيانات التصنيع الصادرة عن مجموعة من استطلاعات مؤشر مديري المشتريات يوم الأربعاء رسمت صورة قاتمة لصحة الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

أعلنت اليابان عن تقلص نشاط المصانع للشهر الثالث على التوالي في أغسطس. كما انخفض نشاط الاعمال في منطقة اليورو أكثر من المتوقع، خاصة في ألمانيا. يبدو أن الاقتصاد البريطاني يتجه للانكماش في الربع الحالي، مما يجعله عرضة لخطر الوقوع في الركود.

اقترب نشاط الأعمال الامريكي من نقطة الركود في أغسطس، مع تسجيل النمو لأضعف مستوياته منذ فبراير.

في الوقت ذاته ، يتوجه مسئولو الاحتياطي الفيدرالي وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول حيث قد يهيمن الحديث عن أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول على الرغم من تراجع الضغوط التضخمية.

على جانب الامدادات، نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن وزير النفط الإيراني قوله إن إنتاج النفط الخام الإيراني سيصل إلى 3.4 مليون برميل يوميا بحلول نهاية سبتمبر، على الرغم من استمرار العقوبات الأمريكية.

انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس إلى 433.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.8 مليون برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.