Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع 1% مع ترقب المستثمرين لخطاب باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 25, 2023 316

قفزت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار قبل خطاب طال انتظاره لرئيس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على تلميحات بشأن توقعات أسعار الفائدة.

ارتفع خام برنت 93 سنت بما يعادل 1.1% إلى 84.29 دولار للبرميل الساعة 1104 بتوقيت جرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنت أي نحو 1.1% ايضا عند 79.92 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

أدى حذر المستثمرين قبل تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في ندوة جاكسون هول إلى رفع الدولار الذي يعتبر ملاذ آمن إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع مع أكبر ارتفاع له خلال شهر حيث انتظرت الأسواق كلمة حول المدة التي ستظل فيها أسعار الفائدة مرتفعة.

يجعل الدولار القوي النفط اكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما يضعف الطلب.

من المقرر أن تستمر المحادثات بين تركيا وحكومة إقليم كردستان العراق التي تتمتع بحكم شبه ذاتي بشأن صادرات النفط الخام في شمال العراق بعد فشل المسئولين في التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع بشأن استئناف الصادرات.

في الوقت ذاته ، نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزير النفط الإيراني قوله إنه يتوقع أن يصل إنتاج البلاد من النفط الخام إلى 3.4 مليون برميل يوميا بحلول نهاية سبتمبر ، على الرغم من استمرار العقوبات الأمريكية.

من ناحية اخرى ، يقوم المسئولون الأمريكيون بصياغة اقتراح من شأنه تخفيف العقوبات على قطاع النفط الفنزويلي، مما يمهد الطريق أمام المزيد من الشركات والدول لاستيراد النفط الخام.

كما يتوقع العديد من المحللين أن تمدد السعودية خفض إنتاجها الطوعي بمقدار مليون برميل يوميا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.