Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الامريكية ومخاوف الاعصار

By آب/أغسطس 30, 2023 193

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاض كبير في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، وفي الوقت الذي أدى فيه اعصار في خليج المكسيك إلى إبقاء المستثمرين في حالة من الحذر.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 42 سنت او 0.49% إلى 85.91 دولار للبرميل الساعة 0748 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنت أو 0.62% إلى 81.66 دولار.

ارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من دولار يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار الأمريكي بعد تراجع احتمالات زيادة أسعار الفائدة بعد بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة.

صرحت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الامريكية انخفضت بما يزيد عن المتوقع بمقدار 11.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 أغسطس.

صرح توشيتاكا تازاوا، المحلل في فوجيتومي سيكيوريتيز، إن الانخفاض يشير إلى طلب قوي.

ويراقب المستثمرون ايضا اعصار إداليا أثناء تحركه فوق خليج المكسيك إلى الشرق من مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الرئيسية في الولايات المتحدة. وتمثل المنطقة حوالي 15% من إنتاج النفط الأمريكي وحوالي 5% من إنتاج الغاز الطبيعي، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.

من ناحية اخرى ، يتوقع المحللون أن تقوم المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بتمديد خفض الإنتاج الطوعي حتى أكتوبر، مما يبقي إمدادات النفط محدودة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.