Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تباطؤ نشاط المصانع في الصين ، والاسواق تتطلع للبيانات الامريكية

By آب/أغسطس 31, 2023 275

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات انخفاض نشاط الصناعات التحويلية في الصين، بينما يتطلع المستثمرون أيضا إلى تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي المقرر في وقت لاحق اليوم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 12 سنت او 0.1% إلى 85.74 دولار للبرميل الساعة 0350 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت او 0.1% إلى 81.58 دولار.

أظهر مسح رسمي للمصانع يوم الخميس أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، مما أثار المخاوف بشأن بيانات التوسع الضعيفة الأخيرة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي إلى 49.7 من 49.3 في يوليو، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء، ليظل أقل من مستوى 50 نقطة الفاصلة بين الانكماش والتوسع.

يتطلع المستثمرون إلى أرقام التضخم المقاسة بنفقات الاستهلاك الشخصي الامريكي، والتي سيتم إصدارها يوم الخميس.

في الوقت الحالي، تتجه أسعار النفط نحو ارتفاع اسبوعي، حيث أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع، في حين أثار الانقلاب العسكري في الجابون، عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، المخاوف من انقطاع إمدادات النفط الخام.

ويتوقع المحللون أن تمدد السعودية خفض طوعي للنفط بمقدار مليون برميل يوميا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، وهو ما يضيف للتخفيضات التي تطبقها أوبك + ومنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا.

في الوقت ذاته، قامت الحكومة الأمريكية بتعديل زيادة الناتج المحلي الإجمالي بالخفض إلى 2.1% في الربع الأخير، من وتيرة 2.4% المعلن عنها الشهر الماضي، وأظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء تباطؤ نمو وظائف القطاع الخاص بشكل ملحوظ في أغسطس.

صرح الرئيس السابق للاحتياطي الفيدرالي في بوسطن يوم الأربعاء إن الاحتياطي الفيدرالي يمكنه إنهاء دورة زيادات أسعار الفائدة إذا استمر سوق العمل والنمو الاقتصادي في التباطؤ بالوتيرة التدريجية الحالية.

وقال بنك ANZ للأبحاث في مذكرة: "الأخبار السيئة كانت جيدة، حيث أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأضعف إلى خفض التوقعات برفع أسعار الفائدة مرة أخرى". أسعار الفائدة المرتفعة تقلل الطلب وتضغط على أسعار النفط نحو الانخفاض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.