Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لانهاء سلسلة خسائر استمرت اسبوعين بفعل تشديد الامدادات

By أيلول/سبتمبر 01, 2023 209

تستعد أسعار النفط إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين حيث ارتفعت للجلسة الرابعة على التوالي يوم الجمعة بسبب تشديد الإمدادات وتوقعات بأن مجموعة أوبك + لمنتجي النفط ستمدد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت او 0.3% إلى 83.84 دولار للبرميل، في حين زاد خام برنت 26 سنت او 0.3% أيضا إلى 87.09 دولار للبرميل الساعة 0605 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 5% خلال الأسبوع، في حين ارتفع برنت حوالي 3%.

يتوقع المحللون أن تمدد المملكة العربية السعودية خفض طوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا حتى أكتوبر، مما يزيد من تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين باسم أوبك +.

صرح نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك يوم الخميس، إن روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، اتفقت أيضا مع شركاء أوبك+ على خفض صادرات النفط.

أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع بمقدار 10.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. وانخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 34 مليون برميل منذ منتصف يوليو.

غالبا ما يتعامل المتداولون والمستثمرون مع التغيرات في المخزونات الأمريكية كبديل للتغيرات في توازن الإنتاج والاستهلاك العالمي، ويمكن أن ترتفع الأسعار الفورية والفروق السعرية إذا كان هناك استنفاد مستمر للمخزونات.

كما ساعد ضعف الدولار الأمريكي، والذي يبدو أنه ينهي سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع، الأسعار ايضا. يضغط الدولار القوي على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وساهم مسح يظهر عودة نشاط المصانع الصينية إلى التوسع وتحركات بكين لدعم سوق الإسكان المتعثر في الصين في تعزيز أسعار النفط يوم الجمعة، إذ يأمل المتعاملون أن يحفز ذلك الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.