Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف عجز الامدادات

By أيلول/سبتمبر 19, 2023 168

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي، إذ أثار ضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة مزيد من المخاوف بشأن عجز الامدادات ناجم عن تخفيضات الانتاج الممتدة من السعودية وروسيا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنت، أو 1.1% إلى 92.46 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 46 سنت، أو 0.49% إلى 94.89 دولار للبرميل.

ارتفعت الأسعار لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، وهي الآن بالقرب من أعلى مستوياتها في 10 أشهر لكلا الخامين.

صرحت ادارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إن إنتاج النفط الأمريكي من أكبر المناطق المنتجة للصخر الزيتي يتجه نحو الانخفاض إلى 9.393 مليون برميل يوميا في أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2023.

وتأتي هذه التقديرات بعد أن مددت السعودية وروسيا هذا الشهر تخفيضات الامدادات مجتمعة بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

صرح كيلفن وونج ، كبير محللي السوق في أواندا في سنغافورة، إن الأسعار تتلقى الدعم من المخاوف بشأن ضيق الامدادات والعوامل الفنية.

دافع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الاثنين عن تخفيضات أوبك+ لإمدادات سوق النفط، قائلا إن أسواق الطاقة الدولية تحتاج إلى تنظيم مخفف للحد من التقلبات، بينما حذر أيضا من عدم اليقين بشأن الطلب الصيني والنمو الأوروبي وإجراءات البنك المركزي لمعالجة التضخم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.