Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع قبل اعلان سياسة سعر فائدة الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 20, 2023 357

تراجعت أسعار النفط أكثر من أعلى مستوياتها في 10 أشهر يوم الأربعاء قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة، مع عدم يقين المستثمرين بشأن موعد وصول أسعار الفائدة إلى الذروة ومدى تأثير ذلك على الطلب على الطاقة.

انخفضت الأسعار على الرغم من سحب أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية وضعف إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة مما يشير إلى شح إمدادات الخام لبقية عام 2023.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت ما يزيد قليلا عن 1 دولار إلى 93.33 دولار للبرميل، وانخفضت في أحدث تعاملات 80 سنت أو 0.8% إلى 93.54 دولار للبرميل الساعة 0310 بتوقيت جرينتش. وسجل برنت 95.96 دولار  يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوياته منذ نوفمبر.

وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.8% أو 75 سنت إلى 90.45 دولار للبرميل، بعد أن قفزت إلى أعلى مستوى في 10 أشهر عند 93.74 دولار للبرميل في اليوم السابق.

صرح إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا: " يأخذ ارتفاع النفط فترة راحة طفيفة حيث ينتظر كل متداول قرار محوري من الاحتياطي الفيدرالي قد يغير الموازين بشأن ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي سيشهد هبوط سلس أو حاد".

وأضاف مويا أن سوق النفط لا تزال "شديدة الضيق" وستظل كذلك على المدى القصير.

يترقب المستثمرون مجموعة من قرارات أسعار الفائدة من البنك المركزي هذا الأسبوع، بما في ذلك قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء، لتقييم توقعات النمو الاقتصادي والطلب على الوقود. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن التركيز سيكون على مسار سياسته، وهو أمر غير واضح.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بنحو 5.25 مليون برميل، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. وكان محللون في استطلاع أجرته رويترز توقعوا انخفاض قدره 2.2 مليون برميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.