Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار النفط مع إعتزام بايدن السفر إلى إسرائيل لإحتواء الازمة

By تشرين1/أكتوير 17, 2023 633

إستقر النفط حيث تكثف الولايات المتحدة الجهود الدبلوماسية لإحتواء الأزمة في غزة، مع قيام الرئيس جو بايدن بزيارة إسرائيل هذا الأسبوع ليقود جهود إدارته لمنع حدوث تفجر إقليمي.

وإستقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 86 دولار للبرميل بعد أن أنهى على انخفاض 1% يوم الاثنين. وسيسافر بايدن إلى الدولة يوم الأربعاء ليظهر دعمه بعد هجمات حماس يوم السابع من أكتوبر التي أثارت هذا الصراع. في نفس الوقت، لازال تعد إسرائيل خططاً لهجوم بري على غزة.

يسيطر القلق على سوق الخام بفعل الأزمة المفاجئة في الشرق الأوسط وسط مخاوف من إنتشارها لأبعد من إسرائيل وغزة، الذي قد يعرض تدفقات الخام من منتجين رئيسيين للخطر. وحذرت إيران، التي تدعم حماس، من أن توسع الحرب "يقترب من مرحلة حتمية". كما تدعم طهران ايضاً الجماعة المسلحة حزب الله في جنوب لبنان.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 0.1% إلى 86.62 دولار للبرميل في الساعة 7:18 صباحاً بتوقيت لندن. وفي وقت سابق، تراجعت الأسعار 0.6%. وصعد خام برنت تسليم ديسمبر 0.2% إلى 89.80 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.