Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية التي تربك الاسواق

By مارس 23, 2018 604
ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% يوم الجمعة بفعل تراجع الدولار والأسهم مع اقبال المستثمرين الى بر الأمان بعد تحول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو التعريفات الجمركية ضد الصين والتي طال انتظارها مما أثار ردا صارما من الصين وسط مخاوف حرب تجارة عالمية.
 
ووقع ترامب على مذكرة رئاسية يوم الخميس والتي تفرض تعريفة على واردات تصل إلى 60 مليار دولار من الصين .
 
وحثت الصين الولايات المتحدة على "التراجع عن حافة الهاوية" ، بينما كشفت وزارة التجارة الصينية عن خطط لفرض رسوم إضافية على ما يصل إلى 3 مليارات دولار من واردات الولايات المتحدة رداً على تعريفة الصلب والألومنيوم.
 
ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.81% عند 1339.33 دولار للاونصة ، الساعه 0758 بتوقيت جرينتش. في وقت سابق في الجلسة ، لامست الاسعار اعلى مستوياتها منذ 20 فبراير عند 1343.06 دولار ، وفي طريقها نحو افضل اداء اسبوعي منذ 16 فبراير ، مرتفعة بأكثر من 2%.
 
ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.9% لـ 1339.50 دولار للاونصة.
 
مقابل سلة من العملات ، تراجع مؤشر الدولار 0.2% عند 89.72. وسجل الين اعلى مستوى في 16 شهر مقابل الدولار يوم الجمعة بفعل المخاوف بشأن تزايد توترات التجارة العالمية وهي ما اثارت تجنب المستثمرين للمخاطرة.
 
ترتفع شهية المستثمرين نحو اصول الملاذ الامن كالذهب في اوقات عدم اليقين المالي والجيوسياسي ، ويؤدي الدولار الضعيف لجعل المعدن المقوم به اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى.
 
من بين المعادن النفيسة الاخرى ، قفزت الفضة 1% لـ 16.52 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين 0.9% عند 955.30 دولار للاونصة. وكلا المعدن في طريقهما نحو تسجيل افضل اداء اسبوغي في خمسة اسابيع
 
وارتفع البلاديوم 0.2% لـ 981.97 دولار للاونصة.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.