Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتغير طفيفا حيث طغت المخاوف الاقتصادية على مخاوف امدادات الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 25, 2023 181

تغير النفط تغير طفيف يوم الاربعاء بعد انخفاضه على مدى ثلاثة أيام حيث طغت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب الأوروبي على المخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 6 سنت إلى 88.13 دولار للبرميل الساعة 0345 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1 سنت إلى 83.75 دولار للبرميل.

شهدت بيانات نشاط الأعمال في منطقة اليورو تراجع مفاجئ هذا الشهر، مما يشير إلى أن الكتلة قد تنزلق إلى الركود، مما يؤثر سلبا على توقعات الطلب على النفط.

تضغط الدول من أجل وقف القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة أو وقف إطلاق النار حتى يمكن توصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين، وناقش زعيما الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الجهود المبذولة لمنع اتساع الصراع.

قد تجد أسعار النفط الخام بعض الدعم مع موافقة أعلى هيئة برلمانية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، على مشروع قانون لإصدار سندات سيادية بقيمة تريليون يوان (137 مليار دولار) والسماح للحكومات المحلية بإصدار ديون جديدة من حصتها لعام 2024 لتعزيز الاقتصاد.

كما أدى انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى دعم الأسعار أيضا. وانخفضت المخزونات الأمريكية بنحو 2.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 أكتوبر، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

ويتعارض ذلك مع ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم والذين قدروا في المتوسط أن مخزونات الخام زادت بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع.

من المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.