Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بعد ارتفاع المخزونات الامريكية ، والتركيز على توترات الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 26, 2023 286

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد ارتفاع مخزونات الخام الامريكية وصعود مؤشر الدولار، متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها في اليوم السابق عندما قفزت الأسعار بفعل التوترات في الشرق الأوسط.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 28 سنت أو 0.3% إلى 89.95 دولار للبرميل الساعة 0340 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنت أو 0.2% إلى 85.21 دولار للبرميل.

استقرت عقود النفط على ارتفاع بنسبة 2% تقريبا يوم الأربعاء لكنها تراجعت بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إسرائيل وافقت على تأجيل الغزو المتوقع لغزة في الوقت الحالي.

صرحت تينا تنغ محللة الأسواق في CMC: "إن تحركات أسواق النفط مرتبطة في المقام الأول بالحرب بين حماس وإسرائيل".

استوعب المستثمرون ايضا ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، مما يدل على ضعف الطلب.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع الأخير إلى 421.1 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يتجاوز مكاسب قدرها 240 ألف برميل توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

استمرت المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الكلي في التأثير على توقعات الطلب على النفط، حيث شهدت بيانات نشاط الاعمال في منطقة اليورو تراجع مفاجئ هذا الشهر.

وارتفع مؤشر الدولار بشكل طفيف يوم الخميس، مما ساعد على الضغط على أسعار النفط. الدولار القوي يضعف الطلب على النفط لأنه يجعل السلعة أكثر تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.