Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع أكثر من 1 دولار وسط مخاوف من انتشار الصراع في الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 27, 2023 298

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الجمعة وسط تقارير تفيد بأن الجيش الأمريكي ضرب أهداف ايرانية في سوريا مما أثار مخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس مما قد يؤثر على الإمدادات من منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.32 دولار أو 1.5% إلى 89.25 دولار للبرميل الساعة 0638 بتوقيت جرينتش. وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.29 دولار، أو 1.6% أيضا إلى 84.50 دولار للبرميل.

صرح البنتاجون يوم الخميس إن الضربات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التي يدعمها جاءت ردا على الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا. وتزايدت هذه الهجمات منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

وعلى الرغم من أن الضربة لم تؤثر بشكل مباشر على الإمدادات، إلا أنها تزيد من المخاوف من أن الصراع في قطاع غزة بين إسرائيل، المدعومة من الولايات المتحدة، وحماس قد ينتشر ويعطل الإمدادات من منتج النفط الخام الرئيسي إيران، التي تدعم حماس. ويمكن أن تؤثر حرب أوسع نطاقا أيضا على الشحنات القادمة من المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، وغيرها من كبار المنتجين في الخليج.

يتجه كل من برنت وخام غرب تكساس الوسيط في طريقهما لتسجيل أول انخفاض أسبوعي لهما في ثلاثة أسابيع.

شنت القوات الإسرائيلية خلال الليل أكبر هجوم بري لها في غزة خلال حربها المستمرة منذ 20 يوم مع حماس مما أثار غضب العالم العربي.

صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن القوات الإسرائيلية ما زالت تستعد لغزو بري كامل بينما حثت الولايات المتحدة ودول أخرى إسرائيل على التأجيل خشية أن يشعل ذلك أعمال عدائية على جبهات أخرى في الشرق الأوسط.

وقال محللون إن تخفيضات الامدادات الطوعية من جانب السعودية وروسيا، والتي ستسري حتى نهاية العام، تؤدي إلى تشديد الأسواق على مستوى العالم وتدعم الأسعار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.