Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي مع احتدام الصراع في الشرق الاوسط

By تشرين2/نوفمبر 01, 2023 161

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء قبل الاجتماعات الرئيسية للبنوك المركزية العالمية هذا الأسبوع، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حين تراقب السوق عن كثب آخر التطورات في الصراع بين إسرائيل وحماس.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 0.8%، أو 66 سنت إلى 85.68 دولار للبرميل الساعة 0726 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت أكثر من 1% يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.6% ، أو 52 سنت، إلى 81.54 دولار للبرميل بعد أن خسرت حوالي 1.6% في الجلسة السابقة.

ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات الوقود بنحو 360 ألف برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

من الممكن أن يؤدي رفع أسعار الفائدة بهدف ترويض التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط، في حين أن خفض أسعار الفائدة لتحفيز الإنفاق قد يؤدي إلى زيادة استهلاك النفط.

من المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي، الذي سينهي اجتماعه يوم الأربعاء، أسعار الفائدة دون تغيير.

في أوروبا، سجل التضخم في منطقة اليورو في اكتوبر أدنى مستوى له منذ عامين، حيث انخفض إلى 2.9% من 4.3% في سبتمبر ، حسبما أظهرت قراءة يوروستات الأولية، مما أدى إلى توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي من غير المرجح أن يرفع أسعار الفائدة قريبا.

يجتمع بنك انجلترا يوم الخميس.

يتوقع محللو جولدمان ساكس أن تصل أسعار خام برنت إلى 100 دولار للبرميل بحلول يونيو المقبل مع انخفاض المخزونات.

في الشرق الأوسط، قصفت غارات جوية إسرائيلية مخيم مكتظ بالسكان للاجئين في قطاع غزة يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 فلسطيني وأحد قادة حماس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.