Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد تمسك السعودية وروسيا بتخفيضات الانتاج

By تشرين2/نوفمبر 06, 2023 291

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مع إعلان السعودية وروسيا، أكبر مصدرين للنفط، تمسكهما بتخفيضات إضافية طوعية في إنتاج النفط حتى نهاية العام، مما يبقي الإمدادات محدودة، بينما يترقب المستثمرون عقوبات أمريكية أكثر صرامة على النفط الإيراني.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 35 سنت ، او 0.41% إلى 84.89 دولار للبرميل الساعة 0400 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.92 دولار للبرميل، مرتفعا 41 سنت ، أو 0.51%.

صرح مصدر بوزارة الطاقة السعودية في بيان إن السعودية أكدت أنها ستواصل خفضها الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميا في ديسمبر للإبقاء على الإنتاج عند 9 مليون برميل يوميا. وجاء القرار السعودي متوافق مع توقعات المحللين.

وأعلنت روسيا أيضا أنها ستواصل خفضها الطوعي الإضافي للامدادات بمقدار 300 ألف برميل يوميا من صادراتها من النفط الخام والمنتجات البترولية حتى نهاية ديسمبر.

صرح محللو آي إن جي في مذكرة إن سوق النفط ستحقق فائض في الربع الأول من العام المقبل، "وهو ما قد يكون كافي لإقناع السعوديين والروس بمواصلة التخفيضات".

يتطلع المستثمرون هذا الأسبوع إلى المزيد من البيانات الاقتصادية من الصين بعد أن أصدرت ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بيانات المصانع المخيبة للآمال لشهر أكتوبر الأسبوع الماضي.

وافق مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة على مشروع قانون لتعزيز العقوبات على النفط الايراني من شأنه فرض إجراءات على الموانئ والمصافي الأجنبية التي تعالج النفط المصدر من إيران إذا تم التوقيع عليه ليصبح قانون.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.