Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع للأسبوع الثاني مع انحسار المخاوف في الشرق الأوسط

By تشرين2/نوفمبر 03, 2023 222

تغيرت اسعار النفط تغير طفيف يوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تكبد خسائر للأسبوع الثاني مع انحسار مخاوف الإمدادات الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط، وهي منطقة إنتاج رئيسية، في حين ظلت توقعات الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، غامضة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 29 سنت، بما يعادل 0.3% ، إلى 87.14 دولار للبرميل الساعة 0505 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنت، أو 0.4% ، إلى 82.82 دولار للبرميل.

تقلص نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر. وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء يوم الأربعاء أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات انخفض إلى 49.5 في أكتوبر من 50.2، متراجعا إلى ما دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والتوسع.

وأظهر مسح للقطاع الخاص يوم الجمعة أن نشاط الخدمات في الصين توسع بوتيرة أسرع قليلا في أكتوبر، لكن ارتفعت المبيعات بأضعف معدل في 10 أشهر وركد التوظيف مع تراجع ثقة الأعمال.

في الوقت ذاته، ظلت المخاوف الجيوسياسية محط اهتمام، حيث طوقت القوات الإسرائيلية يوم الخميس مدينة غزة – المدينة الرئيسية في قطاع غزة – في هجومها على حماس، حسبما قال الجيش الإسرائيلي، لكن الجماعة الفلسطينية المسلحة قاومت حملتهم بهجمات الكر والفر من تحت الأنفاق.

وصرح البيت الأبيض إنه يدرس سلسلة من فترات التوقف في الصراع بين إسرائيل وحماس لمساعدة الناس على الخروج بأمان من غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

ارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من 2 دولار للبرميل يوم الخميس، على الرغم من أن برنت كان في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 4% اعتبارا من يوم الجمعة، في حين بدا خام غرب تكساس الوسيط على وشك الإغلاق منخفضا بنسبة 3% عن الأسبوع الماضي.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء، في حين أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها في 15 عام. وحافظت أسعار الفائدة المستقرة على دعم أسعار النفط مع عودة بعض الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق.

من ناحية الامدادات، من المتوقع أن تؤكد المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، تمديد خفض إنتاج النفط الطوعي بمقدار مليون برميل يوميا حتى ديسمبر، وفقا لتوقعات المحللين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.