Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأوروبية بصدد أفضل سلسلة مكاسب منذ يوليو وسط تفاؤل بشأن الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 02, 2023 307

ارتفعت الأسهم الأوروبية لليوم الرابع  على التوالي، في طريقها نحو أطول سلسلة مكاسب منذ يوليو، مدعومة بآمال في انتهاء دورة زيادات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 1.6% بحلول الساعة 12:55 مساءً بتوقيت لندن، مع تحقيق أسهم العقارات والتكنولوجيا أكبر المكاسب. وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم العقارية بأعلى مستوى خلال تسعة أشهر حيث استفاد القطاع المثقل بالديون من تراجع عوائد السندات. قدمت أسهم نوفو نورديسك ثاني أكبر دفعة للمؤشر بعد أن أعلنت عن قفزة في مبيعات الربع الثالث مع استمرار طلب محموم على أدوية السمنة والسكري.

ومن بين الأسهم الفردية الأخرى، قفزت شركة دويتشة لوفتهانزا بعد أن قالت شركة الطيران إنها في طريقها لتحقيق أهدافها المالية هذا العام وفي عام 2024. وارتفعت شركة شيل بعد أن سرعت وتيرة إعادة شراء الأسهم، في حين تراجعت شركة آي إن جي جروب بعد أن حذرت من أن دخل الفائدة قد يتعرض للضغط.

وتلقت معنويات المستثمرين دفعة مساء الأربعاء بعد أن ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي وألمح رئيس البنك جيروم باول إلى أن زيادات الفائدة قد تكون انتهت. وحذا بنك إنجلترا حذوه وترك سعر الفائدة الرئيسي للإقراض عند أعلى مستوى له منذ 15 عاما، حيث قال المحافظ أندرو بيلي إنه "من السابق لأوانه" التفكير في التخفيضات.

تشهد الأسهم الأوروبية أسبوعًا جيدًا، بعد موجة تراجعات شهدتها في أكتوبر والتي جعلت المؤشر يقترب من محو مكاسب العام. ويظل المستثمرون يركزون على السياسة النقدية، وفي نفس الوقت يقومون بتحليل أحدث نتائج الشركة وتتبع التطورات في الحرب بين إسرائيل وحماس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.