Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بنسبة 1% بعد ان ابقى الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة دون تغيير

By تشرين2/نوفمبر 02, 2023 290

ارتفع النفط بنسبة 1% يوم الخميس لينهي انخفاضه الذي استمر ثلاثة أيام، مع عودة شهية المخاطرة إلى الأسواق المالية بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 82 سنت، او 1% ، إلى 85.45 دولار للبرميل الساعة 0657 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنت، بما يعادل 1% أيضا، إلى 81.27 دولار للبرميل.

واستقر الخامان القياسيان عند أدنى مستوياتهما في عدة أسابيع في الجلسة السابقة.

يأتي ارتفاع النفط جنبا إلى جنب مع المكاسب عبر الأصول المالية بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي دون تغيير عند 5.25% -5.50% في اجتماعه الأخير يوم الأربعاء.

يراقب المستثمرون أيضا التطورات في الشرق الأوسط التي أبقت المستثمرين في حالة من التوتر، حيث قد يؤدي صراع أوسع نطاقا إلى تعطيل إمدادات النفط في جميع أنحاء المنطقة.

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي دعا الدول الإسلامية إلى وقف صادرات النفط والمواد الغذائية إلى إسرائيل، مطالبا بإنهاء قصفها لقطاع غزة.

وأنتجت إيران، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، حوالي 2.5 مليون برميل يوميا من الخام في عام 2022، وفقا لبيانات الطاقة الأمريكية.

وينتظر المشاركون في السوق اجتماع بنك إنجلترا المتوقع يوم الخميس. وفي أوروبا، أظهرت قراءة أولية ليوروستات أن التضخم في منطقة اليورو في أكتوبر سجل أدنى مستوياته في عامين، مما أثار وجهة نظر مفادها أن البنك المركزي الأوروبي من غير المرجح أن يرفع أسعار الفائدة قريبا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.