Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع إلى 1355 دولار بعد طرد أمريكا دبلوماسيين روس

By مارس 26, 2018 619

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستويات في أكثر من خمسة أسابيع يوم الاثنين بعد ان قالت الولايات المتحدة أنها ستطرد 60 دبلوماسيا روسيا مما دفع المستثمرين للإقبال على الأصول التي تعد ملاذا آمنا.

وإنضمت الولايات المتحدة لحكومات عبر أوروبا في إتخاذ إجراء ضد الكريملن بعد هجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسي سابق في بريطانيا.

وصعد الذهب، الذي يلقى طلبا كمخزون للقيمة في وقت الاضطراب السياسي والمالي، لأعلى مستوياته منذ 16 فبراير عند 1355.85 دولار للاوقية.

وقال بيتر فيرتيج المحلل لدى شركة كوانتيتيف لأبحاث السلع، "سأعزو صعود الذهب خلال وقت الظهيرة إلى التطورات السياسية". وأضاف "يمكنك توقع رداً من الروس".

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية، لأدنى مستوى في خمسة أسابيع.

ولكن بدا ان خطر نشوب حرب تجارية عالمية ينحسر بعد ان اتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على تعديل اتفاق تجاري بينهما بحيث يمنح شركات تصنيع السيارات الأمريكية دخولا أفضل إلى السوق الكورية وان يتم فرض حصص استيراد على شركات الصلب الكورية لكن مع تفادي رسوم مرتفعة.

وفي نفس الأثناء ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان الولايات المتحدة والصين بدأتا مفاضات على تحسين دخول الولايات المتحدة إلى الأسواق الصينية.

وقال محللون إن الذهب سيظل مدعوما ببيان من الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع الماضي الذي توقع فيه البنك رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام وهو عدد أقل مرة مما كان يتوقعه مراقبون كثيرون في السابق.

وواصل المستثمرون مراقبة تطورات أخرى مثل تعيين ترامب جون بولتون مستشارا للأمن القومي وتوترات جديدة بين السعودية وميليشيا الحوثيين في اليمن.

وأثار تعيين بولتون، الذي أيد في السابق استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية وإيران، الاسبوع الماضي ردود أفعال قوية على مستوى العالم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.