Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل الطلب الجيد وتوقعات الامدادات بعد تقرير أوبك

By تشرين2/نوفمبر 14, 2023 304

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط توقعات بأساسيات جيدة للسوق، في أعقاب تقرير أوبك الذي ذكر أن الطلب لا يزال قوي، ومخاوف من احتمال تعطل الامدادات مع قيام الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة ضد صادرات النفط الروسية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 23 سنت او 0.28% إلى 82.75 دولار للبرميل الساعة 0722 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت، أو 0.27%، إلى 78.47 دولار للبرميل.

ألقت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقريرها الشهري باللوم على المضاربين في الانخفاض الأخير في الأسعار. كما رفعت قليلا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 وتمسكت بتوقعاتها المرتفعة نسبيا لعام 2024.

في الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو، متأثرة بالمخاوف من احتمال تراجع الطلب في أكبر مستهلكي النفط في الولايات المتحدة والصين. تراجعت أسعار المستهلكين الصينية في أكتوبر إلى مستويات لم نشهدها منذ جائحة كوفيد-19 وانكمشت الصادرات لهذا الشهر بأكثر من المتوقع.

تخطط وزارة الطاقة الأمريكية لشراء 1.2 مليون برميل من النفط للمساعدة في تجديد الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بعد بيع أكبر كمية على الإطلاق من المخزون العام الماضي، مما قد يعزز الطلب بشكل أكبر.

ومن المحتمل أن تؤدي الحملة الأمريكية على صادرات النفط الروسية إلى تعطيل الامدادات، مما يدعم الأسعار بشكل أكبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.