Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعات نمو الطلب على النفط

By تشرين2/نوفمبر 14, 2023 229

رفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعامين الحالي والمقبل على الرغم من التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي في جميع الاقتصادات الكبرى تقريبا.

قالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس إنه على الرغم من أن التخفيضات الطوعية للامدادات من السعودية وروسيا حتى نهاية العام ستبقي الامدادات محدودة، مع استمرار تباطؤ نمو الطلب، فإن السوق قد تتحول إلى فائض في بداية عام 2024.

أضافت وكالة الطاقة الدولية، أن التوقعات لعام 2024 تدعمها الآمال بتخفيض أسعار الفائدة والانخفاض الأخير في أسعار النفط الخام.

تراجعت أسعار خام برنت إلى نحو 82 دولار للبرميل من أعلى مستوياتها في 2023 في سبتمبر قرب 98 دولار. وأثرت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب على الأسعار، على الرغم من الدعم من تخفيضات الإمدادات من قبل أوبك وحلفائها، والصراع في الشرق الأوسط.

وبالنسبة لعام 2023، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للنمو إلى 2.4 مليون برميل يوميا من 2.3 مليون برميل يوميا وتقترب من توقعات أوبك البالغة 2.46 مليون برميل يوميا.

وبالنسبة لعام 2024، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للنمو إلى 930 ألف برميل يوميا من 880 ألف برميل يوميا، وهو ما يظل أقل بكثير من توقعات أوبك البالغة 2.25 مليون برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.