Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل مكاسبه مع دراسة أوبك+ تخفيضات أعمق

By تشرين2/نوفمبر 20, 2023 422

ارتفعت العقود الاجلة للنفط يوم الاثنين، لتواصل مكاسبها بفعل توقعات تعميق تخفيضات الإمدادات من أوبك + لدعم الأسعار، التي انخفضت لمدة أربعة أسابيع بسبب انحسار المخاوف من انقطاع إمدادات الشرق الأوسط وسط الصراع بين إسرائيل وحماس.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 57 سنت، أو 0.7% إلى 81.18 دولار للبرميل الساعة 0400 بتوقيت جرينتش ، بينما تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 76.40 دولار للبرميل، مرتفعا 51 سنت أو 0.7%.

تحدد سعر التسوية للعقدين على ارتفاع بنسبة 4% يوم الجمعة بعد أن أبلغت ثلاثة مصادر في أوبك+ رويترز أن مجموعة المنتجين، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بما في ذلك روسيا، من المقرر أن تدرس ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع يوم الجمعة 26 نوفمبر.

صرح محللو جولدمان ساكس في مذكرة "نموذجنا الإحصائي لقرارات أوبك يشير إلى أنه لا ينبغي استبعاد تخفيضات أعمق نظرا لانخفاض مراكز المضاربة والفروق الزمنية والمخزونات الأعلى من المتوقع".

وتتمثل توقعات البنك الأساسية في أن تظل تخفيضات إنتاج المجموعة الحالية سارية بالكامل في عام 2024، وأن الخفض الأحادي الجانب بمقدار مليون برميل يوميا من المملكة العربية السعودية سيتم تمديده حتى الربع الثاني من العام المقبل، ولن يتم عكسه إلا تدريجيا اعتبارا من يوليو.

صرح توني سيكامور، محلل IG، أسعار خام غرب تكساس الوسيط قد ترتفع نحو 80 دولار للبرميل على خلفية احتمال إعلان أوبك + عن تخفيضات أعمق في اجتماعهم القادم على الرغم من أن الانخفاض إلى ما دون 72 دولار سيشجع إدارة بايدن على إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي.

وأضاف "كل ذلك يشير إلى احتمال انتعاش الأسعار في النصف الأول من هذا الأسبوع".

ويتطلع المستثمرون أيضا إلى اضطراب تجارة النفط الخام الروسي بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على ثلاث سفن أرسلت خام سوكول إلى الهند.

في الشرق الأوسط قال مسئولون أمريكيون وإسرائيليون إن اتفاق لإطلاق سراح بعض الرهائن المحتجزين في قطاع غزة المحاصر يقترب رغم القتال العنيف.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.