Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يعزز صعوده مع ترقب اجتماع أوبك بلس

By تشرين2/نوفمبر 20, 2023 259

عزز النفط مكاسبه خلال تعاملات لندن حيث ينتظر المتداولون ليروا ما إذا كان تحالف أوبك بلس الذي تقوده السعودية سيتدخل لدعم الأسعار.  

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.1% بعد صعودها 4.1% يوم الجمعة وسط تقارير تفيد بأن السعودية وحلفائها قد يعمقون تخفيضات الإنتاج عندما يجتمعون في عطلة نهاية الأسبوع. ويتجه مؤشر بلومبرج للدولار نحو أدنى مستوى إغلاق منذ أواخر أغسطس، مما يجعل السلع أكثر جاذبية.

وتتداول العقود الآجلة للخام على انخفاض هذا العام بعد سلسلة خسائر إستمرت أربعة أسابيع، حيث تتلاشى علاوة مخاطرة الحرب التي نتجت عن القتال بين إسرائيل وحماس وتتزايد المخاوف بشأن قوة الإمدادات من خارج تحالف أوبك بلس.

وفيما يدعم المعنويات، من المتوقع أن تعيد على الأقل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها التأكيد على حصصها الإنتاجية القائمة لعام 2024. كما من المتوقع على نطاق واسع أن تمدد السعودية تخفيضاً إضافياً بمقدار مليون برميل يومياً  إلى أوائل العام القادم.

وارتفع خام برنت تسليم يناير 2.1% إلى 82.32 دولار للبرميل في الساعة 1:20 مساءً بتوقيت لندن. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر، التي يحل آجلها يوم الاثنين، بنسبة 2% إلى 77.42 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.