Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بعد مكاسب حادة وسط توقعات بمزيد من تخفيضات أوبك+

By تشرين2/نوفمبر 21, 2023 185

تراجعت العقود الاجلة للنفط يوم الثلاثاء، لتعكس المكاسب الحادة التي حققتها في الجلستين الماضيتين، حيث أصبح المستثمرون حذرين قبل اجتماع أوبك + يوم الأحد عندما تناقش مجموعة المنتجين تعميق تخفيضات الامدادات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 64 سنت، بما يعادل 0.8%، إلى 81.68 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، في حين تداولت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 77.21 دولار للبرميل، بانخفاض 62 سنت، أو 0.8%.

قفز كلا الخامان حوالي 2% يوم الاثنين بعد أن أبلغت ثلاثة مصادر في أوبك+ رويترز أن أوبك+، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، من المقرر أن تدرس ما إذا كانت ستجري تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع في 26 نوفمبر.

وتقلصت هذه المكاسب يوم الثلاثاء.

توقع ثمانية محللين أن تقوم أوبك+ بتمديد أو حتى تعميق تخفيضات إمدادات النفط في العام المقبل.

انخفضت أسعار النفط بنحو 16% منذ أواخر سبتمبر ، حيث ظل إنتاج الخام في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، عند مستويات قياسية، في حين كانت السوق قلقة بشأن نمو الطلب، خاصة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أن مخزونات الخام والبنزين الأمريكية ارتفعت على الأرجح الأسبوع الماضي، بينما شهدت مخزونات نواتج التقطير انخفاض. ومن المقرر صدور تقارير المخزونات الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.