Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر في تداولات ما قبل عيد الشكر قبل تخفيضات أوبك+

By تشرين2/نوفمبر 22, 2023 227

ظلت أسعار النفط ضمن نطاق ضيق يوم الأربعاء وسط هدوء ما قبل تداولات عطلة عيد الشكر، حيث تترقب السوق أنباء عن تخفيضات الإنتاج من مجموعة المنتجين أوبك + وتتطلع إلى تأكيد على تراكم حاد في مخزونات الخام الأمريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت او 0.17% إلى 82.59 دولار للبرميل الساعة 0800 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنت أو 0.17% إلى 77.90 دولار.

وانخفض كلا الخامين القياسيين لأربعة أسابيع متتالية، وتراجعت الأسعار أكثر الأسبوع الماضي بفعل المخاوف المتزايدة بشأن توقعات الطلب. وظل المستثمرون حذرين قبل اجتماع أوبك+ المقرر يوم الأحد، الذي قد يتناقش فيه مجموعة المنتجين لتعميق تخفيضات الإمدادات بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

يوم الاثنين، ارتفع الخامان القياسيان نحو 2% بعد أن أبلغت ثلاثة مصادر في أوبك+ رويترز أن المجموعة، منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المتحالفين معها، من المنتظر أن يدرسوا تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع في 26 نوفمبر.

صرح جون رونج يب، استراتيجي السوق في IG: " الاجتماع القادم هو محور التركيز الرئيسي لأسعار النفط في الوقت الحالي، مع تجاهل المعنويات للزيادة الحادة في مخزونات الخام الأمريكية".

يتوقع المحللون أن تقوم أوبك+ بتمديد أو حتى تعميق تخفيضات إمدادات النفط في العام المقبل. وكتب محللو ANZ في مذكرة: "بينما يشير إجماع السوق إلى أن السعودية وروسيا ستمددان التخفيضات الطوعية حتى عام 2024، فإن أي تخفيضات أخرى من قبل الأعضاء الآخرين ستكون مفتاح الأسعار المستقبلية".

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 9.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.79 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 3.5 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات يوم الأربعاء.

الخميس هو يوم عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.