Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرات وول ستريت تواصل مكاسبها مع انحسار المخاوف بشأن التجارة

By مارس 27, 2018 557

ارتفعت مؤشرات وول ستريت يوم الثلاثاء معززة مكاسب حققتها في الجلسة السابقة بفضل انحسار المخاوف من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتعرضت الأسهم الأمريكية الاسبوع الماضي لأسوأ تراجعات هذا العام بعد ان تحرك الرئيس دونالد ترامب لفرض رسوم على واردات صينية بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار تُضاف لقيود استيراد فرضت بالفعل على الألواح الشمسية والصلب والألمونيوم.

وقالت ليزا إريكسون، رئيسة قسم الاستثمارات التقليدية في البنك الأمريكي ويلث مانجمينت في هيلينا بولاية مونتانا، "ستكون هناك تقلبات في المدى القصير وسيعتمد الكثير على ما ستتكشف إليه الأخبار"

وأضافت "في الوقت الحالي المحرك الأكبر في السوق يبدو أنه يدور حول الأخبار الخاصة بالتجارة ويتضح بشكل متزايد ان بعض مواقف حول الرسوم التجارية ستؤول إلى مفاوضات وليس إجراءات حمائية قوية".

وفي الساعة 1544 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 188.2 نقطة أو 0.78% إلى 24.391.42 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد اند بور 11.79 نقطة أو 0.44% إلى 2.670.34 نقطة بينما أضاف مؤشر ناسدك المجمع 14.37 نقطة أو 0.2% مسجلا 7.234.92 نقطة.

وواصلت أسهم فيس بوك خسائرها لتنخفض 1.2%. وتواجه الشركة تحقيقا من جانب اللجنة الاتحادية الأمريكية للتجارة لتفسير كيف سمحت بأن تقع بيانات 50 مليون مستخدما في أيدي شركة استشارات سياسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.