Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر ناسدك يتراجع تأثرا بخسائر أمازون وأبل

By مارس 28, 2018 708

انخفض مؤشر ناسدك المجمع يوم الاربعاء متضررا بخسائر في أمازون وأبل بينما ساهمت مكاسب في قطاع الرعاية الصحية في دعم مؤشري داو جونز وستاندرد اند بور.

وانخفض سهم أمازون أكثر من 5% بعد تقارير ان الرئيس دونالد ترامب يبحث إستهداف الشركة بتغيير معاملتها الضريبية.

ونزل سهم أبل 1.6% بعدما خفض محللو  جولدمان ساكس تقديرات المبيعات لهاتف الأيفون للفصلين المنتهيين في مارس ويونيو مستشهدين بضعف الطلب.

ولكن ارتفعت أسهم فيس بوك أكثر من 2% بعدما قالت الشركة أنها ستعطي المستخدمين تحكم أكبر بشأن خصوصيتهم بجعل إدارة البيانات أكثر سهولة وإعادة تصميم قائمة الضبط.

وخسرت شبكة التواصل الاجتماعي أكثر من 100 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ 16 مارس عندما أقرت لأول مرة بأن بيانات المستخدمين تحصلت عليها شركة استشارات بشكل غير سليم.

وأعطت تعليقات من مسؤولين كبار في الولايات المتحدة والصين شعورا بأن الدولتين ستتفاوضان على قرار الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم على سلع صينية.

ومن المتوقع ان تعلن الصين قريبا عن قائمة برسوم انتقامية على صادرات أمريكية حسبما ذكرت اليوم صحيفة جلوبال تايمز المملوكة للدولة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 90.99 نقطة أو 0.38% إلى 23.948.7 نقطة وصعد مؤشر ستاندرد اند بور 5.87 نقطة أو 0.22% إلى 2.618.49 نقطة بينما تراجع مؤشر ناسدك المجمع 18 نقطة أو 0.27% إلى 6.990.21 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.