Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

روسيا تتوقع سعر خام برنت بين 80 إلى 85 دولار في المتوسط العام القادم

By كانون1/ديسمبر 27, 2023 266

تتوقع روسيا أن تبلغ أسعار خام برنت في المتوسط ما بين 80 إلى 85 دولار للبرميل العام القادم وسط تخفيضات في الإنتاج من أوبك بلس، بحسب ما قاله نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك في مقابلة تلفزيونية.

وأضاف نوفاك على قناة روسيا-24 المملوكة للدولة إن التوقعات تستند إلى تقديرات عدة محللين وشكلت التوقعات للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

وأكد نوفاك إن دول أوبك بلس لا تعمل على إستهداف مستوى محدد لأسعار النفط.

وقال "مهمتنا هي تحقيق التوازن بين العرض والطلب حتى تعمل الصناعة بشكل مستقر".

ووافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "اوبك" وحلفاؤها، خاصة السعودية وروسيا الدولتان اللتان تقودان فعلياً التحالف، على خفض إنتاج المجموعة بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الأول بعد انخفاض حاد في أسعار الخام. ويشمل ذلك تعهد روسيا بتعميق تخفيضاتها للصادرات من الخام ومنتجاته إلى 500 ألف برميل من 300 ألف برميل في السابق.

وقال نوفاك "روسيا مشارك مسؤول في الإتفاق" على خفض الإنتاج". "شركاتنا تفي بإلتزاماتها".

وغيرت الشركات المنتجة في الدولة بشكل كبير نشاطها الخارجي في العامين الماضيين، لتجد أسواقاً جديدة وسط حظر أوروبي على إنتاج روسيا من الخام ومشتقاته، والسقف السعري الذي فرضته مجموعة دول السبع الصناعية.

وإشترت الصين حوالي 45% إلى 50% من الإنتاج الروسي من الخام والمنتجات البترولية هذا العام، في حين قفزت حصة الهند إلى حوالي 40% من حوالي لا شيء قبل عامين، بحسب ما قاله نوفاك.

وأضاف نوفاك إنه من المتوقع ألا تتجاوز الصادرات إلى أوروبا 5% من إجمالي إمدادات الدولة للخارج هذا العام، مقارنة مع 45% في السنوات السابقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.