Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع إستئناف شركات شحن رحلاتها عبر البحر الأحمر

By كانون1/ديسمبر 27, 2023 288

انخفضت أسعار النفط دولاراً للبرميل يوم الاربعاء، بما يقلص مكاسب تحققت في الجلسة السابقة حيث يراقب المستثمرون التطورات في البحر الأحمر، الذي إليه تعود شركات الشحن رغم هجمات جديدة يوم الثلاثاء.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتاً أو 1.16% إلى 80.13 دولار للبرميل في الساعة 1323 بتوقيت جرينتش. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.05 دولار أو 1.39% مسجلاً 74.52 دولار.

وأعلنت شركة الشحن الدنماركية "ميرسك" إنها قررت مواعيد لإبحار العشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة بعد إعلان توقف مؤقت عبر تلك الطرق هذا الشهر بعد هجمات شنتها ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة  من إيران.

كما قالت شركة سي إم ايه الفرنسية أيضاً إنها تستأنف المرور عبر البحر الأحمر بعد أن تم نشر قوة متعددة الجنسيات في المنطقة.

وكان الخامان القياسيان برنت ونظيره الأمريكي أغلقا على صعود بأكثر من 2% في الجلسة السابقة حيث أثارت أحدث الهجمات على السفن في البحر الأحمر المخاوف من تعطل حركة الشحن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.