Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر مع انحسار اضطرابات النقل في البحر الأحمر

By كانون1/ديسمبر 28, 2023 215

استقرت أسعار النفط يوم الخميس، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن تعطل الشحن على طول طريق البحر الأحمر حتى مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2 سنت إلى 79.75 دولار للبرميل الساعة 0736 بتوقيت جرينتش ، في حين تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بانخفاض 3 سنت إلى 74.08 دولار للبرميل. وانخفضت الأسعار بنحو 2% يوم الأربعاء مع بدء شركات الشحن الكبرى العودة إلى البحر الأحمر.

صرح هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة إن إس تريدينج، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان: "تراجعت المخاوف بشأن الشحن في البحر الأحمر، لكن استمرار المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط، وخاصة بشأن تورط إيران في المنطقة، يجعل من الصعب بيع المزيد".

وأضاف "من المرجح أن تحاول السوق الارتفاع مرة أخرى... ربما في أوائل العام الجديد، أيضا بفضل توقعات بتعافي الطلب على الوقود بفضل التيسير النقدي في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب على الكيروسين خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية."

صرحت شركة الشحن الدنمركية ميرسك إنها حددت مواعيد لعشرات من سفن الحاويات للسفر عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة بعد أن دعت إلى وقف مؤقت لتلك المسارات هذا الشهر بعد هجمات شنتها ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

لكن احتمال شن حملة عسكرية إسرائيلية طويلة الأمد في غزة وامتداد الصراع إلى هجمات على السفن في البحر الأحمر لا يزال محرك رئيسي لمعنويات السوق.

توغلت القوات الاسرائيلية في وسط قطاع غزة برا وبحرا وجوا يوم الأربعاء، بعد يوم من تصريح رئيس الأركان الاسرائيلي هرتسي هاليفي للصحفيين أن الحرب ستستمر "لعدة أشهر".

من المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية بيانات مخزونات الوقود يوم الخميس، متأخرة بيوم واحد بسبب عطلة عيد الميلاد يوم الاثنين.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء أن مخزونات الخام ارتفعت 1.84 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر، مقابل تقديرات سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.