Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنهي العام بانخفاض 10%، ويتوقع المتداولون أن يكون عام 2024 أفضل

By كانون1/ديسمبر 29, 2023 226

تسعد أسعار النفط ان تنهي عام 2023 بانخفاض حوالي 10%، وهو أول انخفاض سنوي منذ عامين، بعد أن أدت المخاوف الجيوسياسية وخفض الإنتاج والإجراءات العالمية لكبح التضخم إلى تقلبات حادة في الأسعار.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 48 سنت ، أو 0.6% إلى 77.63 دولار للبرميل الساعة 0523 بتوقيت جرينتش، وهو آخر يوم تداول في 2023، في حين تداولت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنت، أو 0.5%. مرتفعا عند 72.14 دولار.

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة بعد انخفاضها 3% في اليوم السابق مع استعداد المزيد من شركات الشحن لعبور طريق البحر الأحمر. وتوقفت الشركات الكبرى عن استخدام طرق البحر الأحمر بعد أن بدأت جماعة الحوثي اليمنية في استهداف السفن.

لازال كلا الخامين القياسيين في طريقهما للإغلاق عند أدنى مستويات نهاية العام منذ عام 2020، عندما أضر الوباء بالطلب وأدى إلى انخفاض الأسعار.

أثبتت تخفيضات الإنتاج من أوبك + أنها غير كافية لدعم الأسعار، مع انخفاض الخامات القياسية بنسبة 20% تقريبا من أعلى مستوى لها هذا العام.

في سوق العملات، تراجع الدولار واتجه نحو الانخفاض بنسبة 2% هذا العام بعد عامين من المكاسب القوية.

صرح مسئولو الصناعة إن التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة، والتي يمكن أن تقلل تكاليف الاقتراض الاستهلاكي في المناطق المستهلكة الرئيسية، وضعف الدولار، الذي يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب، يمكن أن يعززا الطلب في عام 2024.

يتوقع مسح أجرته رويترز لآراء 30 اقتصادي ومحلل أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 84.43 دولار للبرميل في 2024، مقارنة مع متوسط 80 دولار للبرميل هذا العام .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.