Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل تعليقات الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم والتوترات في الشرق الأوسط

By يناير 05, 2024 282

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن أشار محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم تحت السيطرة وفي الوقت الذي يستعد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لزيارة الشرق الأوسط لمحاولة منع اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وغزة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت، بما يعادل 0.4% إلى 77.91 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنت، أو 0.6% إلى 72.62 دولار الساعة 0739 بتوقيت جرينتش.

في حين أن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لم يقدم أدلة مباشرة حول الموعد الذي قد يبدء فيه تخفيض أسعار الفائدة، فقد أشارت المناقشات إلى شعور متزايد بأن التضخم تحت السيطرة وتزايد القلق بشأن المخاطر التي قد تحملها السياسة النقدية "المفرطة التقييد" على الاقتصاد. .

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، مما يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي يوم الخميس إن التطورات في الشرق الأوسط تزيد من المخاوف المتعلقة بالإمدادات حيث تخطط القوات الإسرائيلية لتوجه أكثر استهدافا في الشمال ومواصلة ملاحقة قادة حماس في الجنوب.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه بهدف المساعدة في منع اتساع نطاق الصراع، من المقرر أن يسافر بلينكن يوم الخميس إلى الشرق الأوسط للقيام بأسبوع من الدبلوماسية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات البنزين سجلت الأسبوع الماضي أعلى زيادة أسبوعية في أكثر من 30 عام، في حين انخفضت منتجات نواتج التقطير، وهي مؤشر للطلب، إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1999.

قال محللو آي إن جي في تقرير يوم الجمعة: "لا يزال هناك الكثير من التوتر في الشرق الأوسط حيث أطلق المتمردون الحوثيون طائرة بحرية بدون طيار في البحر الأحمر، وغارة جوية أمريكية في بغداد".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.