Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يحاول استعادة مكانته مع التركيز على أزمة الشرق الأوسط وإمدادات أوبك

By يناير 09, 2024 262

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة، حيث وازنت الأسواق التوترات في الشرق الأوسط مقابل مخاوف الطلب وارتفاع إمدادات أوبك.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت، بما يعادل 0.2% إلى 76.29 دولار للبرميل الساعة 0707 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.1% أو 5 سنت إلى 70.82 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان أكثر من 3% و 4% على التوالي يوم الاثنين بفعل تخفيضات حادة في الأسعار من جانب السعودية أكبر مصدر للنفط وزيادة في إنتاج أوبك.

صرح ليون لي محلل سي.إم.سي ماركتس "التخفيضات الحادة في الأسعار من السعودية وزيادة إنتاج أوبك عوضت مخاوف الإمدادات الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وفيما يتعلق بحرب غزة، صرح الجيش الإسرائيلي إن قتاله ضد حماس سيستمر حتى عام 2024، مما أثار قلق الأسواق من أن الصراع قد يتطور إلى أزمة إقليمية يمكن أن تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب في وقت متأخر يوم الاثنين لإطلاع المسئولين الإسرائيليين على محادثاته التي استمرت يومين مع الزعماء العرب بشأن إنهاء الحرب.

دفع ارتفاع الإمدادات السعودية إلى خفض سعر البيع الرسمي لشهر فبراير لخامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا إلى أدنى مستوى في 27 شهر.

وما عزز الاسعار ، توقف الدولار عن ارتفاعه يوم الثلاثاء، حيث أكد المتداولون مجددا رهاناتهم على سلسلة من التخفيضات في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام. ويعزز ضعف الدولار أسعار النفط حيث يصبح الخام أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

صرحت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الاثنين إنها ترى الآن أن السياسة النقدية الأمريكية "مقيدة بما فيه الكفاية" وأشارت إلى استعدادها لدعم التخفيضات النهائية لأسعار الفائدة مع تراجع التضخم.

تترقب السوق بيانات المخزونات الأمريكية من مجموعة الصناعة التابعة لمعهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.