Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتراجع بعد قفزة بالأمس

By أبريل 03, 2018 625

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد صعودها بحدة في الجلسة السابقة وسط إقبال من المستثمرين على الأصول الأمنة جراء هبوط أسواق الأسهم الأمريكية والمخاوف من حرب تجارية عالمية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1337.31 دولار للاوقية في الساعة 1058 بتوقيت جرينتش بعد ان قفز 1.3% يوم الاثنين. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1341.60 دولار للاوقية.

وقال كارستن فريتش المحلل في كوميرز بنك "هذا تصحيح بعد تحرك قوي بالأمس".

ويكافح الذهب للخروج من نطاق تداول بين 1310 و1360 دولار منذ بداية العام.

وقال ينز بيدرسن المحلل في دانسكي بنك "الامر سيتطلب محفزا كبيرا للخروج من هذا النطاق".

وواصلت الأسهم الأوروبية تراجعاتها اليوم لتقودها أسهم قطاع التقنية، لكن أشارت العقود الاجلة لمؤشرات وول ستريت ان الأسواق الأمريكية ستفتح على ارتفاع.

وفي نفس الأثناء، من المتوقع ان تكشف إدارة ترامب النقاب عن قائمة واردات صينية عالية التقنية لتفرض عليها رسوما أمريكيا بعد ان زادت بكين يوم الاثنين التعريفات الجمركية على  128 منتجا أمريكيا في تصعيد لنزاع تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وعادة ما يُستخدم الذهب كاستثمار بديل أمن خلال أوقات الغموض المالي أو السياسي.

وقال محللون لدى سيتي جروب في رسالة بحثية إن المستثمرين لديهم مجال لتعزيز مراكز شرائهم للمعدن بما يساعد في دفع الأسعار لارتفاع.

وأضافوا إن ارتفاع تقلبات السوق وزيادة التوتر بين واشنطن وبكين سيساهمان على الأرجح في بقاء الذهب فوق 1300 دولار خلال 2018. وقال هؤلاء المحللون "نرى احتمال بنسبة 30% لأن تتجاوز أسعار الذهب 1400 دولار للاوقية هذا العام".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.