Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استقرار سوق الأسهم الأمريكية

By أبريل 03, 2018 548

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع استقرار سوق الأسهم الأمريكية الذي هدأ المخاوف من موجة بيع أكثر حدة، وصعود الدولار الذي يجعل المعدن أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وقفز الذهب يوم الاثنين وسط إقبال من المستثمرين على الأصول الأمنة جراء تهاوي أسعار الأسهم الأمريكية والمخاوف من حرب تجارية عالمية.

لكن رغم ان أسواق الأسهم الأوروبية واصلت تراجعاتها بقيادة أسهم قطاع التقنية إلا ان السوق الأمريكية فتحت على ارتفاع واسع النطاق.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1333.80 دولار للاوقية في الساعة 1509 بتوقيت جرينتش بعد صعوده 1.3% يوم الاثنين. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1337.80 دولار للاوقية.

وقال كارستن فريتش المحلل في كوميرز بنك "هذا تصحيح بعد تحرك قوي بالأمس".

وأضاف "يوجد غياب للثقة في أن الأسعار سترتفع بشكل أكبر أو يمكنها الاستمرار عند مستويات  1350 دولار. بدأ جني الأرباح هنا لذلك عُدنا دون 1340 دولار".

ويكافح الذهب للخروج من نطاق تداول بين 1310 و1360 دولار منذ بداية العام.

وقال ينز بيدرسن المحلل في دانسكي بنك "الامر سيتطلب محفزا كبيرا للخروج من هذا النطاق".

والمحفز المحتمل هو النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم حيث من المتوقع ان تكشف إدارة ترامب النقاب هذا الاسبوع عن قائمة  واردات صينية عالية التقنية لتفرض عليها رسوما أمريكية بعد ان زادت بكين يوم الاثنين التعريفات الجمركية على  128 منتجا أمريكيا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.