Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب ابوعية بفعل تراجع الدولار وتوترات الشرق الاوسط

By فبراير 23, 2024 70

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة، وتتجه لتحقيق أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ضعف الدولار على نطاق واسع وتزايد التوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1 عند 2025.7 دولار للاونصة الساعة 0411 بتوقيت جرينتش ، وارتفعت بنسبة 0.7% حتى الان هذا الاسبوع.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% إلى 2035.3 دولار للاونصة.

تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط مع إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن مسئوليتهم عن هجوم على سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة، واستهدفوا ميناء ومنتجع إيلات الإسرائيلي بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار.

في الوقت ذاته ، يتجه مؤشر الدولار نحو أول انخفاض أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع قد بددت الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وأبقت مكاسب المعدن محدودة.

صرح كريستوفر والر محافظ الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إنه يتعين على صناع القرار في الاحتياطي الفيدرالي تأجيل التخفيضات لمدة شهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان الارتفاع الأخير في التضخم يشير إلى تعثر التقدم نحو استقرار الأسعار أم أنه مجرد عثرة في الطريق.

تسعر الاسواق حاليا فرصة بنسبة 62% لخفض سعر الفائدة الفيدرالية في يونيو. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائد.

تراجعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.4% عند 898.05 دولار للاونصة وهبط البلاديوم 0.2% لـ 965.69 دولار. وارتفعت الفضة 0.2% لـ 22.78 دولار للاونصة ، لكنها تراجعت بنسبة 2.6% حتى الان في الاسبوع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.