Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع في أسبوع مزدحم بالبيانات، والتركيز على التضخم الامريكي

By فبراير 26, 2024 85

ارتفع الدولار يوم الاثنين قبل أسبوع حافل مليء بالاصدارات الاقتصادية الرئيسية التي ستوفر المزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة العالمية، مع احتلال قراءة التضخم في الولايات المتحدة مركز الاهتمام.

من المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي - المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم - يوم الخميس، حيث تشير التوقعات إلى زيادة بنسبة 0.4% على أساس شهري.

كما تملأ أرقام التضخم في منطقة اليورو واليابان وأستراليا هذا الأسبوع، إلى جانب قرار سعر الفائدة من الاحتياطي النيوزيلندي وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين.

قبل الاصدارات، ارتفع الدولار على نطاق واسع، مما دفع الدولار الأسترالي للانخفاض بنسبة 0.16% إلى 0.6553 دولار ، في حين انخفض الدولار النيوزيلندي  بنسبة 0.5% إلى 0.6167 دولار.

تراجع الاسترليني 0.03% إلى 1.26675 دولار، في حين ارتفع اليورو 0.02% إلى 1.0823 دولار.

من المقرر صدور أسعار المستهلكين في اليابان يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم الأساسي إلى معدل سنوي قدره 1.8% في يناير، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2022.

وهو من شأنه ان يعقد خطط بنك اليابان لانهاء أسعار الفائدة السلبية في الأشهر المقبلة، مما يبقي الين تحت الضغط على المدى القريب.

تسعر الأسواق حاليا احتمال بنسبة 20% تقريبا أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة في مايو، مقارنة باحتمال 90% تقريبا قبل شهر.

استقر مؤشر الدولار اخر مرة عند 103.95.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.