Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الدولار أمام الين بعد بيانات يابانية وأمريكية

By فبراير 27, 2024 131

انخفض الدولار قليلا مقابل الين الياباني يوم الثلاثاء بعد بيانات أظهرت أن التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين في اليابان تجاوز التوقعات وتراجع طلبيات السلع المعمرة الأمريكية أكثر من المتوقع في يناير.

وأبقت البيانات الصادرة من اليابان على بعض التوقعات بأن بنك اليابان قد ينهي أسعار الفائدة السلبية بحلول أبريل.

وفي الولايات المتحدة، قال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة إن طلبيات السلع المعمرة، وهي سلع تتنوع بين المحامص والطائرات والتي من المفترض أن تعيش لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، انخفضت بنسبة 6.1٪ الشهر الماضي. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض طلبيات السلع المعمرة بنسبة 4.5%.

وتراجعت الأسواق مؤخرًا عن توقعاتها بشأن توقيت وحجم تخفيضات أسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي هذا العام حيث لا يزال الاقتصاد الأمريكي قويًا وفشلت ضغوط التضخم في التراجع بشكل كبير.

ومقابل الين، انخفض الدولار 0.2% إلى 150.39، في حين ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل سلة من نظرائه، 0.05% في أحدث التعاملات إلى 103.82.

ومن المقرر صدور المؤشر الأساسي الأمريكي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس ومن المتوقع أن يكون أحد أبرز البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع للسوق. وتشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 0.4%.

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.1% مقابل الدولار عند 1.0837. وقد ارتفع منذ منتصف فبراير عندما وصل إلى 1.0695، وهو أدنى مستوى له منذ 14 نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.