Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينجرف مع ترقب ادلة الاحتياطي الفيدرالي ، البيتكوين تسجل اعلى مستوياتها في عامين

By مارس 04, 2024 106

انجرف الدولار الأمريكي ضمن نطاق ضيق يوم الاثنين، مضغوطا بانخفاض عوائد السندات ، حيث يترقب المتداولون بيانات اقتصادية أكثر أهمية للحصول على أدلة جديدة حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين وسط تدفقات كبيرة إلى الصناديق المتداولة في البورصة للعملات المشفرة.

استقر اليورو بعد تقدمه يوم الجمعة بنسبة 0.33%، مع اقتراب قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

تغير مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية من بينها اليورو والين - عند 103.85 الساعة 0530 بتوقيت جرينتش.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.26% يوم الجمعة بعد بيانات انفاق البناء والتصنيع الضعيفة.

يأتي هذا الأسبوع بقراءات التصنيع والخدمات يوم الثلاثاء، مع الحدث الرئيسي يوم الجمعة في شكل أرقام بيانات وظائف غير الزراعيين.

في الوقت ذاته، ارتفع الدولار بنسبة 0.1% إلى 150.28 ين، حيث قيم المتداولون التعليقات الحذرة الصادرة عن محافظ بنك اليابان كازو أويدا من أواخر الأسبوع الماضي والتي مفادها أنه من السابق لأوانه استنتاج أن هدف التضخم للبنك المركزي قريب من تحقيقه.

ويتناقض ذلك مع التصريحات المتشددة التي أدلى بها عضو مجلس إدارة بنك اليابان هاجيمي تاكاتا في وقت سابق من نفس اليوم، والتي دفعت الين إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أسبوعين عند 149.21 مقابل الدولار.

تدرس الأسواق ما إذا كان بنك اليابان سينهي سياسة الفائدة السلبية في اجتماعه يومي 18 و19 مارس، أو سينتظر حتى أبريل أو بعد ذلك.

من ناحية اخرى ، تغير اليورو تغير طفيف عند 1.08435 دولار، مقتربا من قمة نطاقه الأخير.

يتوقع معظم الاقتصاديين أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة أولا في اجتماعه في يونيو، لكنهم يأملوا في الحصول على أدلة إضافية حول التوقيت من المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي كريستين لاجارد.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.08% إلى 1.2663 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.