Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع اليورو والاسترليني في بداية اسبوع مزحم للمستثمرين

By مارس 04, 2024 109

تراجع الدولار قليلا يوم الاثنين، في بداية أسبوع مليء بالأحداث للأسواق مع اقتراب موعد ميزانية بريطانيا واجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأمريكية ولحظات سياسية مهمة في كل من الصين والولايات المتحدة.

كانت الأنظار أيضا على عملة البيتكوين، التي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين فوق 65 الف دولار بعد عطلة نهاية أسبوع هادئة، وارتفعت في الأسابيع الأخيرة بسبب التدفقات الكبيرة إلى الصناديق المتداولة في العملات المشفرة، وعلى الأخص في الولايات المتحدة.

ارتفع اليورو 0.13% إلى 1.08 دولار، وارتفع الاسترليني 0.19% إلى 1.2677 دولار، وتذبذب الين الياباني حول مستوى 150 للدولار . وارتفع الدولار في أحدث التعاملات بنسبة 0.20% إلى 150.43 ين.

ترك ذلك مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية - مستقرا عند 103.82.

في الولايات المتحدة، سيدلي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل بشهادته أمام المشرعين يومي الأربعاء والخميس، ثم بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة، مع توقعات تشير إلى ارتفاع قوي قدره 200 ألف بعد قفزة يناير البالغة 353 ألف وظيفة.

ويشهد هذا الأسبوع أيضا "الثلاثاء الكبير"، وهو أكبر يوم في تقويم الانتخابات التمهيدية الرئاسية الأمريكية.

في بداية عام 2024، كانت الأسواق تسعر تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة في وقت مبكر من هذا العام، لكن المتداولين خفضوا هذه الرهانات منذ ذلك الحين.

ويعكس التسعير الآن توقعات بأن التخفيض الأول من الاحتياطي الفيدرالي سيأتي في يونيو، مع تخفيضات تتراوح بين ثلاث إلى أربع مرات بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام، وهو ما لا يختلف كثيرا عن توقعات الاحتياطي الفيدرالي المنشورة في ديسمبر.

ومن المقرر أن تعلن الميزانية البريطانية يوم الأربعاء، ويحاول وزير المالية جيريمي هانت تهدئة التكهنات بشأن التخفيضات الضريبية الكبيرة قبل الانتخابات. ويجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

وكان معظم صناع القرار في البنك المركزي الأوروبي حذرين بشأن الإشارة إلى أنهم سيخفضوا أسعار الفائدة قريبا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.