Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يواصل الصعود وسط تكهنات بتحرك وشيك لبنك اليابان

By مارس 11, 2024 124

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار للجلسة الرابعة على التوالي يوم الاثنين، بدعم من تعديل بالرفع لبيانات النمو في اليابان وتوقعات بأن بنك اليابان قد يتخارج من سياسة أسعار الفائدة السالبة في اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع القادم.

وفي سوق العملات المشفرة، قفزت البتكوين إلى مستوى قياسي جديد فوق 72 ألف مدعوماً بقفزة في التدفقات على الصناديق الجديدة للاستثمار في العملة المشفرة. وأدت أيضاً الآمال بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي قريباً أسعار الفائدة إلى إنعاش البيتكوين، التي ارتفعت في أحدث تعاملات 5.3% إلى 72.033 دولار.

وبلغ الدولار 146.94 ين، منخفضاً 0.1% خلال اليوم.

وقالت مصادر لرويترز إن عدداً متزايداً من صناع السياسة في بنك اليابان يرحبون بفكرة إنهاء أسعار الفائدة السالبة في اجتماعهم يومي 18 و19 مارس وسط توقعات بزيادات كبيرة في الاجور من أكبر الشركات في اليابان. ومن المقرر أن تُعلن نتائج المفاوضات السنوية للأجور يوم الأربعاء.

في نفس الوقت، أشار تعديل بالرفع للنمو الاقتصادي لليابان الربع السنوي الماضي إلى أن الدولة تفادت حدوث ركود فني، مما يقوي وجهة النظر أن الاقتصاد قد يتحمل سياسة أكثر تشديداً.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% إلى 102.85، غير بعيد عن أدنى مستوى في نحو شهرين 102.33 الذي تسجل يوم الجمعة عندما أشارت بيانات الوظائف الشهرية إلى تباطؤ سوق العمل الأمريكي، مما يبقي الاحتياطي الفيدرالي في طريقه نحو تيسير السياسة النقدية هذا العام. وأظهرت البيانات تعديلات بالخفض لقراءة شهر يناير.

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0924 دولار بعد أن قفز إلى 1.0980 دولار يوم الجمعة للمرة الأولى منذ 12 يناير. وأبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة الخميس الماضي وفي نفس الوقت مهد بشكل حذر لتخفيضها في وقت لاحق هذا العام.

فيما انخفض الاسترليني 1.1% إلى 1.2807 دولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ أواخر يوليو عند 1.2890 دولار يوم الجمعة وسط مراهنات على أن بنك انجلترا سيتأخر  عن الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي في تخفيض أسعار الفائدة. وتواجه العملة البريطانية اختباراً يوم الثلاثاء مع صدور بيانات الوظائف والأجور.

وسيركز المستثمرون على تقرير مؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء، مع توقع السوق أن يرتفع المؤشر العام لشهر فبراير 0.4% من 0.3% في يناير، وفقاً لاستطلاع رويترز.

ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين 0.3% نزولاً من 0.4% في يناير. لكن تشير التوقعات إلى أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين انخفض إلى 3.7% في فبراير، من 3.9% في الشهر السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.