Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع مع تضاؤل آمال السياسة النقدية لبنك اليابان، الدولار يرتفع قليلا قبل البيانات

By مارس 12, 2024 73

انخفض الين مقابل الدولار يوم الثلاثاء، حيث أدت التصريحات الأخيرة من المسئولين اليابانيين إلى إضعاف الرهانات على أن بنك اليابان قد يتخلى عن سياسة سعر الفائدة السلبية.

من ناحية اخرى ، ارتفع الدولار بشكل طفيف قبل القراءة الرئيسية للتضخم في الولايات المتحدة والتي ستوفر المزيد من الدلائل حول توقيت بدء الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف أسعار الفائدة.

انخفض الين الياباني في أحدث تعاملات بنسبة 0.25% إلى 147.26 للدولار، وهو أكبر انخفاض يومي منذ 4 مارس.

قدم محافظ بنك اليابان كازو أويدا تقييم أكثر قتامة لاقتصاد البلاد عما كان عليه في يناير، في حين قال وزير المالية شونيتشي سوزوكي إن اليابان ليست في مرحلة يمكن أن تعلن فيها أن الانكماش قد تم التغلب عليه. وتأتي تصريحاتهم قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان الأسبوع المقبل.

في حين أن التوقعات تشير إلى ارتفاع أسعار المستهلكين الامريكية الأساسية بنسبة 0.3% على أساس شهري في فبراير، فإن المستثمرين سوف يراقبوا عن كثب أي مفاجآت صعودية، مما قد يعرقل وتيرة التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع مؤشر الدولار 0.1% إلى 102.9، بعد أن سجل أدنى مستوى في شهرين تقريبا عند 102.33 الأسبوع الماضي.

يأتي الانخفاض الأخير في العملة الأمريكية على خلفية ارتفاع الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو، مع تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل الأسبوع الماضي التي عززت تلك التوقعات.

أظهرت بيانات الوظائف الصادرة يوم الجمعة أيضا أن ظروف سوق العمل الأساسية في أكبر اقتصاد في العالم تتراجع مع ارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوى في عامين عند 3.9% في فبراير.

وفي السوق الأوسع، استقر اليورو عند 1.0928 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين تقريبا الأسبوع الماضي.

تسعر أسواق المال تسعيركامل لأول خفض لسعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بحلول يونيو وإجمالي 100 نقطة أساس  من التيسير بحلول نهاية العام.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.2% إلى 1.2785 مقابل الدولار القوي بعد رد فعل ضعيف على بيانات الأجور البريطانية التي ارتفعت أقل بقليل من المتوقع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.