Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بفعل تجدد مراهنات خفض الفائدة بعد قرار الفيدرالي

By مارس 20, 2024 90

ارتفع الذهب بأكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء بعد أن أشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنهم يتوقعون خفض أسعار الفائدة ثلاثة أرباع نقطة مئوية بنهاية 2024، مما قاد الدولار وعوائد السندات الأمريكية للانخفاض.

وبحلول الساعة 1923 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 2183.02 دولار للأونصة.

وأبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، لكن ألمح صناع سياسة إلى أنهم لازال يتوقعون تخفيضها ثلاثة أرباع نقطة مئوية قبل نهاية 2024.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إنه لازال مرجحاً في أذهان أغلب الأشخاص أنه ستكون هناك تخفيضات للفائدة هذا العام، لكن هذا يعتمد على البيانات.

وكانت أسعار الذهب انخفضت نحو 1% الأسبوع الماضي بعد بيانات اقتصادية أكثر سخونة من المتوقع في فبراير والتي أشارت إلى استمرار التضخم، مما قلص آمال خفض الفائدة.

ويسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 73% لخفض سعر الفائدة في يونيو مقارنة بفرصة نسبتها 65% قبل قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي.

فيما تراجع مؤشر الدولار بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي، مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى، في حين تراجع أيضا عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.