Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي مع التزام الاحتياطي الفيدرالي برؤية خفض الفائدة لعام 2024

By مارس 21, 2024 67

قفزت اسعار الذهب إلى مستوى قياسي يوم الخميس، مع انخفاض الدولار الأمريكي وعوائد السندات بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

اسعار الفائدة المنخفضة تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد وتلقي بثقلها على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.8% عند 2203.09 دولار للاونصة الساعة 0457 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2222.39 دولار في وقت سابق في الجلسة. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي 2.1% لـ 2205.40 دولار.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء، لكن اشار صناع السياسة إلى أنهم ما زالوا يتوقعوا خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن قراءات معدل التضخم المرتفعة الأخيرة لم تغير "السيناريو" الأساسي للتيسير البطيء لضغوط الأسعار في الولايات المتحدة.

يسعر متداولو العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي الآن احتمال بنسبة 75% بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، ارتفاعا من 59% يوم الثلاثاء.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade، في مذكرة: "مع احتفاظ باويل بثلاثة تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة هذا العام، انخفضت عوائد السندات والدولار الأمريكي، مما فتح طريق صعودي لسعر الذهب".

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوع مقابل منافسيه، في حين انخفضت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات .

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تعيد المعاملات الفورية للذهب اختبار المقاومة عند 2222 دولار للاونصة ، واختراق فوق ذلك قد يؤدي لمكاسب الى نطاق 2228 دولار- 2234 دولار.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 25.63 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1.2% لـ 917.60 دولار وقفز البلاديوم 1.2% لـ 1033.56 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.