Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع بفعل قوة الدولار وسط ارتفاع يقوده الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 22, 2024 59

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة بفعل ارتفاع الدولار، على الرغم من أنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية رابعة في خمسة أسابيع حيث عزز قرار الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على توقعاته لخفض أسعار الفائدة لعام 2024 جاذبية المعدن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2173.17 دولار للاونصة الساعة 0607 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن بنسبة 0.8% حتى الان هذا الاسبوع.

هبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% إلى 2174.60 دولار للاونصة.

تقدم الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل منافسيه وكان في طريقه لتحقيق الارتفاع الأسبوعي الثاني، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

يوم الخميس ، ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد أن أشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعوا خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الأربعاء إن قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة لم تغير السيناريو الشامل للتخفيف البطيء لضغوط الأسعار الأمريكية.

يميل الذهب، الذي لا يدفع أي فائدة، إلى الاستفادة عندما تنخفض أسعار الفائدة لأن ذلك يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

يسعر متداولو العقود الاجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي الآن احتمال بنسبة 74% بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة 1% لـ 24.52 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.8% لـ 900.85 دولار وتراجع البلاديوم 1.8% لـ 992.11 دولار. يتجه الثلات معادن في طريقهم لانخفاض اسبوعي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.