Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلتقط أنفاسه بعد صعود مدفوع بإشارات من الفيدرالي

By مارس 21, 2024 89

تراجع الذهب بشكل طفيف يوم الخميس، ملتقطاً أنفاسه بعد صعود محوم عززه تلميح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي يتجه نحو إجراء ثلاثة تخفيضات لأسعار الفائدة في 2024.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2180.49 دولار للأونصة بحلول الساعة 1750 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق عند 2222.39 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وأنهت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على صعود 1.1% عند 2184.7 دولار.

وفيما يدعم أيضاً تصحيح الذهب، تعافى الدولار مرتفعاً 0.8% بعد نزوله إلى أدنى مستوى في أسبوع، مما يجعل المعدن أغلى على حائزي العملات الاخرى.

ويسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 72% لبدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في يونيو، ارتفاعاً من 65% قبل قرار سعر الفائدة.

ورغم قراءات مرتفعة مؤخراً للتضخم، قال باول إن البنك المركزي لازال من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة بثلاثة أرباع نقطة مئوية قبل نهاية 2024.

وقال بنك أوف أمريكا ريسيرش في رسالة بحثية بتاريخ 20 مارس "الذهب لازال معاملتنا المفضلة لعام 2024 كوسيلة تحوط جذابة في المحافظ لمستثمري الأسهم"، مضيفاً أن الشراء غير المسبوق من البنوك المركزية مبرر آخر للتفاؤل بشأن الذهب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.