Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بفعل النزاع التجاري بين أمريكا والصين وبعد بيانات الوظائف

By أبريل 06, 2018 489

انخفض الدولار يوم الجمعة في ظل قلق المستثمرين بعد ان تعهدت الصين بالرد على تهديد أمريكي جديد بزيادة التعريفات الجمركية على سلع صينية، وفي وقت تستقبل فيه السوق تقرير يظهر ان الاقتصاد الأمريكي أضاف في مارس أقل عدد وظائف في ستة أشهر.

وتراجعت العملة الأمريكية مقابل الين والفرنك السويسري الملاذان الأمنان في أعقاب تصريحات الصين. وطغى النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين على تقرير الوظائف الأمريكية الذي أظهر إضافة عدد وظائف أقل من المتوقع لكن أشار إلى تسارع في نمو الأجور.

وحذرت الصين من أنها سترد "بأي ثمن" بعد ساعات من تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم على سلع صينية إضافية بقيمة 100 مليار دولار.

ونتيجة لذلك صعد الين والفرنك السويسري، العملتان اللتان تحظيان بطلب من المستثمرين في أوقات اضطراب السوق، لينخفض الدولار 0.4% إلى 107.02 ين و0.3% إلى 0.9601 فرنك.

وتسارعت خسائر الدولار بعدما قال جاو فينج المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن بلاده لن تتردد في الرد إذا أضافت الولايات المتحدة رسوما تجارية جديدة. واستبعد المفاوضات في ظل هذه الظروف.

وانخفض مؤشر الدولار 0.3% إلى 90.18 نقطة.

وأظهر تقرير وظائف غير الزراعيين إضافة 103 ألف وظيفة فقط في مارس أقل بكثير من توقعات السوق عند 193 ألف وبعد زيادة كبيرة في فبراير بلغت 326 ألف.

وكانت النقطة المشرقة في التقرير زيادة نمو الأجور 0.3% الذي رفع معدل نمو الأجور السنوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.