Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل مكاسبه مع زيادة المخاطر الجيوسياسية المتعلقة بالامدادات

By أبريل 03, 2024 58

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين للمخاوف بشأن إمدادات الخام والوقود في أعقاب الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية واحتمال توسيع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس لتشمل إيران بشكل مباشر.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت أو 0.19% إلى 89.09 دولار للبرميل الساعة 0650 بتوقيت جرينتش ، في حين زادت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنت أو 0.08% إلى 85.22 دولار للبرميل.

وصعد برنت وغرب تكساس الوسيط 1.7% خلال الجلسة السابقة إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر.

ارتفعت الأسعار بعد أن هدد هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على مصفاة روسية أخرى بإيقاف المزيد من طاقة المعالجة في البلاد، مما أدى إلى الحد من إنتاج البنزين ووقود الديزل. تعد روسيا من بين أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية.

يشعر المستثمرون بالقلق أيضا من أن الانتقام الإيراني ضد إسرائيل بسبب الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وأدى إلى مقتل أفراد عسكريين رفيعي المستوى قد يؤدي إلى انقطاع الإمدادات في منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط بعد أن تعهدت بالانتقام. وإيران، التي تقدم الدعم لحماس التي تقاتل إسرائيل في غزة، هي ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

من المقرر صدور بيانات المخزونات الحكومية الأمريكية الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

وقالت خمسة مصادر في أوبك+ لرويترز انه من غير المرجح أن توصي لجنة وزارية لأوبك وحلفائها، بما في ذلك روسيا، المعروفين بـ أوبك+، بأي تغييرات في سياسة إنتاج النفط في اجتماع يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.